القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسوفت: "سوني لديها المزيد من الألعاب الحصرية... كثير منها ذات جودة أعلى

مايكروسوفت: "سوني لديها المزيد من الألعاب الحصرية... كثير منها ذات جودة أعلى



ترفض الشركة الموافقة على صفقة أكتيفيجن بليزارد


تقدم سوني ألعابا حصرية أكثر من إكس بوكس ، وفقا لمايكروسوفت ، التي تدعي أن العديد من الألعاب الحصرية لمنافسها "ذات جودة أعلى."لئلا تعتقد أن مايكروسوفت تطلق استوديوهات ألعاب خاصة بها دون سبب ، أصدرت الشركة هذا البيان في بيان لهيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، التي تجري تحليلا متعمقا لاقتناء أكتيفيجن المخطط له من بليزارد. على الرغم من أن الإيداع مؤرخ في 31 أكتوبر ، إلا أن يوروجامر يلاحظ أن الوثيقة قد تم نشرها للتو.

وكتبت مايكروسوفت في ردها على هيئة السوق المالية:" بالإضافة إلى كونها بائعا رائدا لوحدة التحكم ، فإن سوني هي أيضا ناشر ألعاب قوي". "سوني يعادل تقريبا في الحجم إلى أكتيفيجن وتقريبا ضعف حجم مايكروسوفت لعبة نشر الأعمال. وأضافت الشركة أنه " في عام 2021 ، تم إصدار أكثر من 280 لعبة حصرية من الجهات الأولى والثالثة على بلاي ستيشن ، وهو ما يقرب من خمس مرات أكثر من أجهزة إكس بوكس."

مع امتيازات سوني الخاصة ، مثل آخر منا ، شبح تسوشيما ، إله الحرب والرجل العنكبوت ، توقع الشركة اتفاقيات مع ناشرين تابعين لجهات خارجية للحصول على حقوق حصرية للألعاب. مايكروسوفت تدعو فاينل فانتسي 7 طبعة جديدة ومنقولة بالدم ، فضلا عن القادم فاينل فانتسي السادس عشر وسيلنت هيل 2 طبعة جديدة الألعاب الهامة التي لا وجود لها أو لن تكون على أجهزة إكس بوكس.

وفقا لهذا الأخير ، تمثل تصريحات وحدة التحكم نسبة أكبر من مبيعات الألعاب في جميع أنحاء العالم لسوني مقارنة بمايكروسوفت (أعلنت سوني للتو أنها باعت 5.1 مليون نسخة من إله الحرب راجناروك في أسبوع إصدار اللعبة). ومع ذلك ، يفضل العديد من لاعبي إكس بوكس الوصول إلى تصريحات مايكروسوفت من خلال ممر اللعبة بدلا من شرائها مباشرة ، ولا تأخذ مايكروسوفت هذه النقطة في الاعتبار عند مناقشة نسب مبيعات الشركات لألعابها الحصرية.

بالإضافة إلى ذلك ، سلطت مايكروسوفت الضوء على تقييمات مراجعة ألعاب بلاي ستيشن وإكس بوكس. وقالت مايكروسوفت في بيان:" كان متوسط تصنيف ميتاكريتيك لأفضل 20 لعبة حصرية من سوني في عام 2021 هو 87/100 مقارنة بـ 80/100 لأجهزة إكس بوكس".

مايكروسوفت يسلط الضوء على هذه العوامل لأن لعبة التفرد والمخاوف المنافسة هي الاعتبارات الهامة التي يجري استكشافها من قبل المنظمين النظر في الاستحواذ المقترح من أكتيفيجن. من وجهة نظر سوني ، واحدة من العقبات الرئيسية التي تحول دون الاندماج أكتيفيجن هو احتمال أن مايكروسوفت سوف تجعل نداء الواجب امتياز (والتي سوف تكلف مئات الملايين من الدولارات سنويا للبلاي ستيشن) الحصري لأجهزة إكس بوكس. أعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا الشهر أنها عرضت سوني عقدا لمدة 10 سنوات لدعم نداء الواجب على بلاي ستيشن. ومع ذلك ، قالت مايكروسوفت في بيان أنه "من غير المرجح أن سوني ، وحدة التحكم الرئيسية مع ميزة أكثر من 2 إلى 1 ، سيتم مصادرتها بسبب عدم الوصول إلى أي امتياز."

فيل سبنسر ، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الألعاب ، اقترح في شفا فك بودكاست الأسبوع الماضي أن صفقة أكتيفيجن كان يهدف إلى حد كبير في اعادة الألعاب المحمول العملاق الملك. المحمول " هو المكان الذي, إذا لم نكتسب أهمية كعلامة تجارية للألعاب, سيصبح العمل غير مستقر بمرور الوقت, قال سبنسر. (ألعاب سحابة لأجهزة إكس بوكس تعمل أيضا على الهواتف والأجهزة اللوحية.)

غيرت مايكروسوفت الجانب المحمول من الصفقة في عرض هيئة السوق المالية. "في شكله الحالي ، لا تملك أجهزة إكس بوكس أجهزة للأجهزة المحمولة ، وقدرتها على الوصول إلى اللاعبين على الأجهزة المحمولة محدودة بسبب الاحتكار الثنائي الفعال لأبل وجوجل في توفير متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة. الاستحواذ على أكتيفيجن يوفر أجهزة إكس بوكس مع قدرات المحمول والمحتوى الذي لم يكن لديك حاليا ، وأيضا يخلق فرص توزيع جديدة لمطوري اللعبة خارج مخازن التطبيق المحمول."وتجدر الإشارة إلى أن هيئة السوق المالية قالت هذا الأسبوع إنها تدرس "الهيمنة المطلقة" لأبل وجوجل على تطبيقات الهاتف المحمول. أنظمة التشغيل ومتاجر التطبيقات ومتصفحات الويب على الأجهزة المحمولة."

ليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها مايكروسوفت التقليل من شأن صفقة أكتيفيجن المقترحة البالغة 68.7 مليار دولار. في الصيف ، ادعى أن أكتيفيجن بليزارد لم يكن لديك ألعاب" إلزامية " ، على الرغم من أنها متخلفة نداء الواجب: الحرب الحديثة الثانية (التي كانت مبيعات 1 مليار في 10 أيام) ، من المراقبة من جانب 2 (35 مليون لاعب في الشهر الأول) ، العالم من علب وكاندي كراش ساغا (في عام 2012 تم بيع 10 مليون لعبة).3 مليار التنزيلات منذ صدوره). كان أكتيفيجن بليزارد ألعاب 368 مليون مستخدم نشط شهريا الربع الأخير. ومع ذلك ، فمن المرجح أن عاصفة ثلجية قوية سوف تفقد الملايين من اللاعبين في الصين عندما العديد من مبارياته تذهب حاليا في يناير كانون الثاني.